الكشف عن الهدف من زيارة رئيس الوزراء الأردني لرام الله اليوم

الكشف عن الهدف من زيارة رئيس الوزراء الأردني لرام الله اليوم

  • الكشف عن الهدف من زيارة رئيس الوزراء الأردني لرام الله اليوم

فلسطيني قبل 2 سنة

الكشف عن الهدف من زيارة رئيس الوزراء الأردني لرام الله اليوم

كشف إبراهيم ملحم، المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، تفاصيل الزيارة التي سيجريها بشر الخصاونة، رئيس الوزراء الأردني، والوفق المرافق له، الى مدينة رام الله، اليوم الخميس.

وأكد ملحم في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، أن زيارة الخصاونة، ذات درجة عالية من الأهمية، لافتا إلى أنها تاتي تتويجا لتوجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بمضاعفة التنسيق المشترك بين البلدين.

وأشار ملحم إلى أنه خلال الاجتماعات المتواصلة والتي عقدت منذ يومين، التي سيتم تتويجها اليوم الخميس، بتوقيع اتفاقيات، تشمل على توسيع نطاق العمل في جميع المجالات التي ترتبط بها دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية في مجالات التجارة والصناعة والصحة والاستثمار والزراعة، بالإضافة الى مجال تكنولوجيا المعلومات والطاقة والمواصلات، والقطاع الخاص، بما يشمل نحو 30 مجالا للتعاون الحيوي المشترك بين البلدين.

بدوره، أكد أحمد الديك، رئيس ديوان وزارة الخارجية الفلسطينية، في تصريحات لقناة "المملكة"، أن الاجتماع يأتي في إطار العلاقات التاريخية بين البلدين، تحت دعم قيادتي البلدين الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأشارت قناة المملكة الأردنية، إلى أنه من المرجح، توقيع 9 اتفاقيات في مجالات مختلفة، تشمل اتفاقية بين وزارتي التجارة لرفع التبادل التجاري، وأخرى بين مؤسستي المواصفات والمقاييس في البلدين، وثالثة بين هيئتي تشجيع الاستثمار، ورابع بني وزارتي الثقافة

 

التعليقات على خبر: الكشف عن الهدف من زيارة رئيس الوزراء الأردني لرام الله اليوم

حمل التطبيق الأن